يقع مركز الملك فهد للكلى في مدينة الملك سعود الطبية التي تعد من أكبر المستشفيات العامة في مدينة الرياض. يوجد لدى المركز الكثير من الموارد بما في ذلك القوى العاملة وغيرها من المعدات المطلوبة.


يوفر المركز العلاج لكافة أمراض الكلى بما في ذلك جميع أشكال زراعة الكلى التي تشمل غسيل الكلى البريتوني، وغسيل الكلى الدموي، وعلاج الإستبدال الكلوي المستمر. كما يوفر الرعاية الطبية ومتابعة المرضى بعد إجراء زراعة الكلى، وبالإضافة إلى ذلك إجراء فحوصات ما قبل زراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي المتقدم.

 

رسالتنا:

نسعى إلى توسيع قدرتنا على استيعاب أكبر عدد من مرضى الكلى، حيث نواصل تحسين البيئة في المركز لرفع جودة الرعاية المقدمة للمرضى، ونقدم كذلك أحد العلاجات في مجال الكلى.


كما  نعمل حاليًا على إجراء فحوصات ما قبل زراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي المتقدم، كما نتابع حالات المرضى بعد إجراء زراعة الكلى خارج المركز.

 

رؤيتنا:

 نخطط لتحسين برنامج التعليم المستمر للأطباء والممرضين لمواكبة المستجدات في مجال الرعاية الطبية المقدمة للمرضى، بالإضافة لذلك نخطط لتحسين الرعاية الطبية المساعدة وتثقيف المرضى. كذلك نعمل حاليا على تحسين البنية التحتية للمركز لتحسين الرعاية الصحية وسلامة المرضى وتوفير المزيد من مرافق التشخيص والعلاج المطلوبة. نحن نتطلع إلى أن يصبح مركزنا من المراكز الرائدة لبرامج تدريب الدراسات العليا في مجال أمراض الكلى.

 

قيمنا:

الالتزام بالقضايا الأخلاقية المتعلقة بالممارسة الطبية لتحقيق الفائدة المثلى والسلامة للمرضى، بالإضافة إلى تفهم واحترام قلق المريض حيال حالته الصحية.

لايوجد محتوى