06 ديسمبر 2019الجمعة 09 ربيع الثاني 1441
الأخبار العامة
17/05/1440 ورشة عمل للتعريف ببرنامج التحول الوطني للقطاع الصحي في "سعود الطبية"

​​​​​

ورشة عمل للتعريف ببرنامج التحول الوطني للقطاع الصحي في "سعود الطبية"

ورشة عمل للتعريف ببرنامج التحول الوطني للقطاع الصحي في سعود الطبية.jpeg

أكد الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول الدكتور صالح بن عبدالله التميمي على أهمية الثقافة العامة في المنشآت الصحية؛ وذلك من خلال تغييرها وتطويرها؛ بما يضمن وجود رعاية صحية متكاملة وفق أعلى معايير الجودة المتواكبة مع مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 في القطاع الصحي والمنبثقة من رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها على هامش ورشة العمل التي أقيمت اليوم للتعريف ببرنامج التحول الوطني للقطاع الصحي، والتي نظمتها وزارة الصحة ممثلة بمكتب تحقيق الرؤية، والتي عقدت في مدينة الملك سعود الطبية، بحضور قيادات التجمعات الصحية بمنطقة الرياض.

وأشار الدكتور التميمي إلى أن التجمع الصحي الأول يعمل على رفع مستوى الرعاية الصحية، إضافة إلى تطوير أداء القوى البشرية العاملة، مشددًا على دور التجمع في بناء مجتمع صحي وواعٍ.

وجدد الدكتور التميمي ثقته في كوادر منشآت التجمع الصحي الأول، مؤكدًا على أهمية بناء نظام صحي أكثر كفاءة لتحقيق الأهداف المرجوة، وذلك من خلال تحسين كفاءة مقدمي الخدمات الصحية من خلال تقليل فترات الانتظار والتركيز على مبادرات الصحة العامة والوقاية مثل الحد من الأمراض المزمنة والتدخين والسمنة وغيرها، إضافة إلى اتباع أفضل الإجراءات الفاعلة لرعاية وخدمة المرضى وإتاحة خيارات متعددة لتقديم الرعاية الصحية.

يذكر أن ورشة العمل قد تخللت استعراض رحلة نموذج الرعاية الصحية في التجمع الأول، بالإضافة إلى التجمع الثاني، وكذلك تحليل عميق لنموذج الرعاية الصحية، ومناقشة عامة عن التخطيط والاستراتيجية.​


2019 واس


Last Modified Date: 17/05/1440 11:06 ص