11 ديسمبر 2018الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1440
الأخبار العامة
01/05/1439 مدينة الملك سعود الطبية تستضيف منتدى السمنة السنوي


بدعم من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، استضافت مدينة الملك سعود الطبية بالرياض مؤخراً الندوة السنوية وإجتماع مراكز السمنة تحت إشراف الوزارة.

حيث هدفت الندوة، وهي أول منتدى ينظم بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة (SASMBS)، إلى تعزيز الأفكار حول المفاهيم والفسولوجيا والاختلافات في تقنيات تحوير مسار المعدة المصغر ومعالجة المضاعفات المشاهدة على مدى الخبرة العملية للمتحدثين والضيوف.

وقد صرح الدكتور هيثم الفلاح الرئيس التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية قائلاً: "إن انتشار السمنة في المملكة قد حظي باهتمام كبير على المستوى الوطني، إذ أن 17٪ من السكان السعوديين مصابين بمرض السكري، وثلثهم يعانون من السمنة المفرطة التي قد تقود إلى مضاعفات طبية أخرى".

وأضاف: "هذا العام، تتصدى الحكومة لهذا التحدي بشكل فعال من خلال فرض ضرائب على المنتجات ذات السعرات الحرارية العالية، وإضافة أربع ساعات أسبوعياً من النشاط البدني في المناهج الدراسية، حيث تعتبر التدابير الوقائية والوعي ضرورة لمكافحة السمنة، وهي مسؤولية كل شخص بيننا."

وتعمل مدينة الملك سعود الطبية بشكل مستمر لتعزيز مركز طب وجراحة السمنة الذي حصل على الإعتراف كمركز للتميز من الاتحاد الدولي لجراحة السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي (IFSO) ومن مؤسسة المراجعة الجراحية (SRK). وقد بلغ عدد الحالات التي تم علاجها 644 حالة حتى تاريخه.

وقد أوضح الدكتور الفلاح: "بينما نقوم بتحسين رعايتنا لتحسين نتائج المرضى، إلا أن المركز يركز أيضا على توفير التعليم المستمر وأحدث التطورات لمقدمي الرعاية الصحية باعتبارها جزء منه".

وقد عقدت مدينة الملك سعود الطبية عدد من النشاطات الإجتماعية الترفيهية.

وتم عرض عدد من العمليات الجراحية مباشرة للجمهور خلال الندوة، بالإضافة لذلك فقد تبادل الضيوف والمتحدثون خبراتهم وأشاروا إلى أفضل الممارسات في هذا المجال.


Last Modified Date: 20/06/1439 08:48 ص